مدرسة الناصرية الثانوية (الرمل الثانوية القديمة) بنين 1 ش رياض باكوس
عزيزي(الزائر/العضو) الكريم يشرفنا الدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى إذا لم تكن عضوا فعليك
1 - التسجيل مجاني ودون أي التزامات ماديه
2 - يمنع التسجيل بالأسماء العبثية أو التي تحتوى على تكرار للأحرف أو التي تشير إلى سياسة أو حب أو عشق أو ألفاظ غير لائقة تتسبب بحظرك فورا
3 - لا تنس بأننا نحترم العضو بقدر احترامه لنفسه و للأعضاء
4 - اعلم بأن المشاركات التي تحمل قذفا تجاه الآخرين تحذف وتتسبب بحظرك
لذلك نسعد بانتمائك الشفاف والجاد لنا فالمنتدى تربوي والتزامكم نقدره برجاء الانتظار لتفعيل العضوية من طرف
مؤسس المنتدى و المشرف العام أ / محمد عبد السلام
مدير إدارة المدرسة
مدير إدارة المدرسة *** ** الأستاذ محمد أشرف عبد الكريم المواردي تليفون المدرسة : 5741528
الرؤية
إعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواجهة العولمة
مكتبة الصور


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أ / محمد عبد السلام - 1331
 
عاشق الندى - 348
 
محمود النحاس - 190
 
مصطفى ماهر - 164
 
بيبو - 124
 
احمد صلاح الدين محمد xx - 103
 
احمد محمد - 71
 
barakat - 59
 
mimi - 56
 
أ / محمد يس - 43
 

المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تصويت
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



نواتج التعلم المستهدفة

اذهب الى الأسفل

نواتج التعلم المستهدفة

مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام في الأربعاء ديسمبر 16, 2009 5:38 pm

نواتج التعلم المستهدفة : مهم جداَ2009

يتناول هذا الكتاب قضية ينشغل بها القائمون على ضمان جودة المؤسسات التعليمية واعتمادها.
ومن ثم يهتم بالركيزة الأساسية للبرنامج التعليمى ومقرراته الدراسية وهى المستهدفة التى تتضمن المعارف والمهارات التى learning outcomes نواتج التعلم ينشدها المجتمع فى أبنائه القادرين على إدارة المستقبل ومواجهة تحدياته والارتقاء بالمهن المختلفة وتوفير فرص عمل جديدة.
ونظرا لدور مؤسسات التعليم العالى فى إعداد الطلاب للحياة، فإن هذا الكتاب يتناول الممارسات المتعلقة بنواتج التعلم فى برامج هذه لمؤسسات. ويتناول الفصل الأول إطارا عاما يتضمن مفاهيم رئيسة ترتبط مباشرة بنواتج التعلم، ويبين أهميتها بالنسبة لكل من المعلم والطالب والمؤسسة والمجتمع.
ويتناول الفصل الثانى من الكتاب كيفية صياغة نواتج التعلم وفق شروط محددة،
ويبين المجالات المعرفية والوجدانية والمهارية لهذه النواتج والمستويات التى تندرج تحت مظلتها ، علاوة على إرشادات تسهم فى اعداد المعلمين لهذه النواتج.
وفى إطار أهمية تنظيم المنهج يتناول الفصل الثالث العلاقة الدينامية بين عناصره،
ويبرز معايير تنظيم المحتوى الدراسي وفق نواتج التعلم، ويوضح كيفية اختيار استراتيجيات التعليم والتعلم والأنشطة التى تسهم فى اكتساب الطلاب لنواتج التعلم المستهدفة.
ونظرا لدور التقويم فى ضمان الجودة وإصلاح التعليم، فإن الفصل الرابع يعمق موضوع تقويم نواتج التعلم، ويتناول بشيء من التفصيل أساليب وأدوات التقويم وأنماطه، وكيفية تصميمها واستخدامها، ويوضح دور المعلم فى استخدام الممارسات التقويمية التى تسهم فى تحسين تعلم طلابه.ونحن إذ نقدم هذا الكتاب ندعو الله عز وجل أن يكون مرجعًا لأى جهود علمية تستهدف تحسين عناصر المنظومة التعليمية وضمان جودة المؤسسة التعليمية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






#####################################







avatar
أ / محمد عبد السلام
مدير المنتدي والمشرف العام

ذكر تاريخ التسجيل : 22/03/2009
عدد المساهمات : 1331
تاريخ الميلاد : 23/07/1956
العمر : 62
الموقع : http://eastofalex.forumotion.com/forum
العمل/الهوايات : موجه رياضيات بالمعاش
المزاج : الحمد لله

http://eastofalex.forumotion.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى