مدرسة الناصرية الثانوية (الرمل الثانوية القديمة) بنين 1 ش رياض باكوس
عزيزي(الزائر/العضو) الكريم يشرفنا الدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى إذا لم تكن عضوا فعليك
1 - التسجيل مجاني ودون أي التزامات ماديه
2 - يمنع التسجيل بالأسماء العبثية أو التي تحتوى على تكرار للأحرف أو التي تشير إلى سياسة أو حب أو عشق أو ألفاظ غير لائقة تتسبب بحظرك فورا
3 - لا تنس بأننا نحترم العضو بقدر احترامه لنفسه و للأعضاء
4 - اعلم بأن المشاركات التي تحمل قذفا تجاه الآخرين تحذف وتتسبب بحظرك
لذلك نسعد بانتمائك الشفاف والجاد لنا فالمنتدى تربوي والتزامكم نقدره برجاء الانتظار لتفعيل العضوية من طرف
مؤسس المنتدى و المشرف العام أ / محمد عبد السلام
مدير إدارة المدرسة
مدير إدارة المدرسة *** ** الأستاذ محمد أشرف عبد الكريم المواردي تليفون المدرسة : 5741528
الرؤية
إعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواجهة العولمة
مكتبة الصور


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أ / محمد عبد السلام - 1331
 
عاشق الندى - 348
 
محمود النحاس - 190
 
مصطفى ماهر - 164
 
بيبو - 124
 
احمد صلاح الدين محمد xx - 103
 
احمد محمد - 71
 
barakat - 59
 
mimi - 56
 
أ / محمد يس - 43
 

المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تصويت
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



إلغاء الامتحانات وتأجيل الدراسة عند تحور فيروس الأنفلونزا

اذهب الى الأسفل

إلغاء الامتحانات وتأجيل الدراسة عند تحور فيروس الأنفلونزا

مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام في الأحد سبتمبر 13, 2009 10:26 pm

الأحد، 13 سبتمبر 2009
الجمل والجبلي في اجتماع صباح اليوم:
إلغاء الامتحانات وتأجيل الدراسة عند تحور فيروس الأنفلونزا
وزيرا التعليم والصحة
اتفق وزيرا التربية والتعليم والصحة على أن تأجيل الامتحانات هذا العام وتعطيل الدراسة بجميع المدارس أمر وارد في حالة تحور فيروس أنفلونزا الخنازير بما يؤدى إلى تفشى المرض في مصر، وأشار الوزيران إلى احتمالية تأجيل الدراسة مرة أخرى عن موعدها المحدد في 3 أكتوبر أو تأجيلها بعد بدئها في حالة التأكد من تفشى المرض وارتفاع معدلات الوفيات به، غير أنهما أوضحا أن الدراسة ستبدأ في 3 أكتوبر طالما بقيت أعداد المصابين في الحدود الآمنة.
وقال د. حاتم الجبلي، خلال اجتماعه مع د. يسرى الجمل بديوان "التعليم" صباح اليوم، أن وزارة الصحة تؤكد لأولياء الأمور من الآن أن المدارس ستشهد إصابة طلاب بأنفلونزا الخنازير وستزيد تلك الحالات لتصل إلى ذروتها بدءا من منتصف نوفمبر وحتى انتهاء فصل الشتاء في فبراير، وطالب أولياء الأمور بعدم المبالغة في رد فعلهم في حالة سماعهم بإصابة طلاب بالمدارس بالأنفلونزا.
وأضاف أن امتناع الأسر عن إرسال أبنائها إلى المدارس في الأسبوع الأول من الدراسة يصيب العملية التعليمية بنوع من الشلل، في حين أن الفيروس يمكن أن يصيب الطالب خارج المدرسة أو في الأسبوع الثاني من الدراسة، ووجه الجبلي حديثه لأولياء الأمور "بدلا من الهلع غير المبرر أنصح كل أسرة بأن تزود ابنها كل صباح بصابونه لغسل اليدين باستمرار وكمامة من القطن مصنوعة في المنزل".
من جهته طالب الجمل مديري المدارس والمعلمين بعدم التعامل مع أي طالب تصيبه أنفلونزا الخنازير بنوع من النفور "وكأنه أصيب في شرفه"، محذرا من أن تؤدى تلك الطريقة في التعامل مع أي حالة إيجابية إلى إصابتها بمتاعب نفسية تقلل من فرص تماثله للشفاء من مرض تؤكد وزارة الصحة أنه ليس شديد الضراوة.
وحذر الجمل مديري المدارس من التستر على أي حالة مصابة بالمرض، وقال "أعلم أن هناك من سيفضلون إخفاء الأمر خوفا من اتهامهم بالتقصير ولكنى أطالبهم بالشفافية لأن من يتستر على مصاب سينزل به عقاب شديد لإضراره بمصلحة البلد وتلاعبه ببيانات الدولة عن المرض"، مطالبا القائمين على المديريات والإدارات التعليمية بترك مكاتبهم والنزول إلى المدارس، مخاطبا إياهم عبر شبكة الفيديو كونفرانس بقوله "هذا عام العمل الميداني والإقلاع عن الجلوس خلف المكاتب".
فيما توعد وزير الصحة أي طبيب أو زائرة صحية بالمدارس يقصر في متابعته الحالة الصحية للطلاب بإجراءات عقابية عنيفة، و قال "أي دكتور أو زائرة يستعبط ويزوغ من المدرسة أو ما يردش على تليفونه هتعامل معاه معاملة مش لطيفة لأننا فيما يشبه حالة حرب أمام مرض غير نمطي"، وأعلن الجبلي حالة الطوارئ في وحدات التأمين الصحي القريبة من المدارس لمدة 7 أشهر قادمة، متوقعا لجوء وزارة الصحة إلى أطباء الامتياز الجامعيين لتعويض نقص الأطباء في مديريات الصحة بالمحافظات.
وأضاف الجبلي أن إغلاق فصل يتوقف على ظهور حالة إيجابية واحدة به على أن تصل مدة الغلق إلى أسبوعين، أما في حالة ظهور أكثر من حالة إيجابية في أكثر من فصل فسيتم إغلاق المدرسة بالكامل لمدة أسبوعين مع منح جميع الطلاب حق الغياب، موضحا أن إدارات التأمين الصحي ستمنح المعلمين إجازات مرضية في حالة التأكد من ظهور أعراض المرض عليهم، فيما ستتولى المديريات الصحية إرسال عبوات عقار "التاميفلو" المقاوم للمرض للحالات الإيجابية سواء بالمستشفيات أو بالمنازل وفق أسلوب العلاج الجديد الذي اعتمدته "الصحة" منذ أسبوعين.
وحول الإجراءات الوقائية التي ستطبقها وزارتي "التعليم" و"الصحة" لحين بدء الدراسة، كشف الجمل عن موافقته على اعتماد مبلغ 40 مليون جنيه لهيئة الأبنية التعليمية للقيام بتنظيف حمامات المدارس وأرضيات المدارس والتأكد من عدم تلوث المياه بها، مضيفا أن المديريات التعليمية بدأت بالفعل تنظيم محاضرات توعية للمعلمين والطلاب على طرق الوقاية من المرض وكيفية الفحص الظاهري وطرق العلاج من المرض، فيما أشار الجبلي إلى أن "الصحة" ستلزم كل مدرسة بإنشاء غرفة لعزل المصابين بها بإمكانات بسيطة لا تزيد عن سرير كشف وحوض مياه ودولاب.
كما اتفق الوزيران الجمل والجبلي على ضرورة العمل على تقليل كثافة الفصول بحيث لا تتعدى الـ 30 طالبا، وذلك إما بتطبيق نظام الفترتين أو تقسيم الطلاب إلى مجموعتين بحيث تحضر كل مجموعة لمدة 3 أيام أو مد ساعات اليوم الدراسي، وأوضح الجمل أنه توصل لصيغة اتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بحيث تتمكن الوزارة من بث المناهج في صورة مرئية على 4 قنوات، وذلك منذ أول يوم دراسي بهدف إيصال رسالة للطلاب مفادها أن العملية التعليمية لن تتعطل في حالة إغلاق المدارس، فهناك وسائل بديلة مثل الإنترنت والتليفزيون يمكنها أن تخلق التواصل بين الطلاب والمعلمين في حالة تعذر الذهاب إلى المدرسة.


#####################################







avatar
أ / محمد عبد السلام
مدير المنتدي والمشرف العام

ذكر تاريخ التسجيل : 22/03/2009
عدد المساهمات : 1331
تاريخ الميلاد : 23/07/1956
العمر : 62
الموقع : http://eastofalex.forumotion.com/forum
العمل/الهوايات : موجه رياضيات بالمعاش
المزاج : الحمد لله

http://eastofalex.forumotion.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى