مدرسة الناصرية الثانوية (الرمل الثانوية القديمة) بنين 1 ش رياض باكوس
عزيزي(الزائر/العضو) الكريم يشرفنا الدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى إذا لم تكن عضوا فعليك
1 - التسجيل مجاني ودون أي التزامات ماديه
2 - يمنع التسجيل بالأسماء العبثية أو التي تحتوى على تكرار للأحرف أو التي تشير إلى سياسة أو حب أو عشق أو ألفاظ غير لائقة تتسبب بحظرك فورا
3 - لا تنس بأننا نحترم العضو بقدر احترامه لنفسه و للأعضاء
4 - اعلم بأن المشاركات التي تحمل قذفا تجاه الآخرين تحذف وتتسبب بحظرك
لذلك نسعد بانتمائك الشفاف والجاد لنا فالمنتدى تربوي والتزامكم نقدره برجاء الانتظار لتفعيل العضوية من طرف
مؤسس المنتدى و المشرف العام أ / محمد عبد السلام
مدير إدارة المدرسة
مدير إدارة المدرسة *** ** الأستاذ محمد أشرف عبد الكريم المواردي تليفون المدرسة : 5741528
الرؤية
إعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواجهة العولمة
مكتبة الصور


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أ / محمد عبد السلام - 1331
 
عاشق الندى - 348
 
محمود النحاس - 190
 
مصطفى ماهر - 164
 
بيبو - 124
 
احمد صلاح الدين محمد xx - 103
 
احمد محمد - 71
 
barakat - 59
 
mimi - 56
 
أ / محمد يس - 43
 

المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تصويت
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



توجيهات وزارة التربية والتعليم لمراقبي الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توجيهات وزارة التربية والتعليم لمراقبي الثانوية العامة

مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام في الإثنين مايو 14, 2012 2:45 pm

ننشرتوجيهات "التعليم" لمراقبي الثانوية العامة
تفتيش دورات المياه قبل البدء..
واستدعاء سيدة للكشف على المنتقبات..
والتحقيق مع الطالب إذا مزق ورقة إجابته ...
وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من القواعد والتعليمات العامة لمراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة، يتم توزيعها على المعلمين مع خطابات ندبهم للمديريات التعليمية بالمحافظات، حيث فرقت الوزارة بين تعليماتها الخاصة برؤساء اللجان، والتعليمات الخاصة بالمراقبين ومسئولي الأمن وعمال النظافة، والطلاب.
شددت الوزارة على تحرير محضر إثبات حالة، في حالة قيام أحد الطلبة بتمزيق أوراق إجابته أو بعض منها، بجانب الحصول على توقيع الطالب إن أمكن وبعض الطلبة شهود الواقعة، والملاحظين باللجنة ومراقب الدور، مع ضرورة إخطار الشئون القانونية لإجراء التحقيق.
أما في حالة امتناع أحد الطلبة عن الإجابة على الرغم من التنبيه عليه، يتم إسداء النصح له والعمل على تهدئته وإقناعه بالعدول عن رفض الإجابة، وإذا أصر على رفضه، يتم تحرير محضر بالواقعة في نهاية الامتحان، ويوقع عليه الطالب والملاحظان ومراقب الدور ويعتمد من رئيس اللجنة، بالإضافة لتحرير محضر للطالب بعدم الاعتداد بالإجابة في حالة شطبه على كراسة إجابته.
وفى حالة اختلاف المادة الاختيارية للطالب والمدونة برقم الجلوس عن كشوف المناداة أو إدعاء الطالب إنه مسكن باللجنة ولا يحمل معه رقم الجلوس، يتم الاتصال بلجنة النظام والمراقبة التابع لها اللجنة، للتأكد من صحة موقف الطالب على الفور قبل مغادرة اللجنة.
وفى حالة إصابة الطالب بمرض مفاجئ أثناء الامتحان، يتم استدعاء طبيب اللجنة لعمل الإسعافات اللازمة، أما إذا استدعى الأمر نقله للمستشفى فيتم الاتصال بولي الأمر وعمل محضر بالواقعة، وتوجيه ولى الأمر للتوجه للإدارة التعليمية التابع لها الطالب ومعه التقرير الطبي بحالة الطالب، ليتم تحويله إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة للنظر بشأنه.
أما في حالة امتناع أحد الطلاب عن تسليم أوراق إجابته بعد انتهاء الامتحان، يحرر مراقب الدور وملاحظو اللجنة محضرا لإثبات حالة مع توقيع شاهدين على الأقل من طلاب نفس اللجنة، مع التحفظ على الطالب لحين استدعاء الشئون القانونية والأمن.
ونبهت الوزارة على
عدم السماح للطلاب بدخول لجنة الامتحان قبل البدء بوقت طويل، لمنع الكتابة على الحوائط والتخوت،
وضرورة تفتيش دورات المياه مع بداية الامتحان من قبل عمال اللجنة يوميا للتأكد من خلوها من أي كتب أو مذكرات تخص الامتحان.
وفى حال جود طالبة منتقبة تؤدى الامتحان، على مراقب اللجنة استدعاء إحدى السيدات المنتدبات باللجنة، للتأكد من شخصية هذه الطالبة، طبقا لتحقيق الشخصية الذي تتسلمه اللجنة، وفى حالة ارتكاب الطالبات أية مخالفات داخل اللجنة، يتم التعامل معهن بواسطة السيدات.
واعتبرت الوزارة وجود التليفون المحمول مع الطالب في اللجنة حالة غش، مع التشديد على ضرورة تركه أمام اللجنة مع الموظف المختص لذلك، وفى حالة الشك في لجوء إحدى الطالبات للغش باستعمال سماعة الإذن يتم التعامل معها بواسطة السيدات.
وشددت الوزارة على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة الأثاث وكفايته وسعة الحجرات لعدد الطلبة عند استلامه المدرسة مقر اللجنة، وكذلك تكليف معاوني رئيس اللجنة من فحص أوراق الإجابة عند استلامها من التوريدات، وفرزها واستبعاد التالف منها والتأكد من عدد أوراقها وتصنيفها كل حسب نوعه، مع ضرورة تنبيه الملاحظين على الطلبة بالتأكد من رقم كراسة الإجابة، ومطابقة عدد أوراقها لما هو مدون على غلاف الكراسة واسم المادة قبل البدء في كتابة بيانات الطالب عليها، بجانب التأكد من أعداد كراسات الإجابة بعد استلامها من الطلاب وقبل التوقيع عليها.
أما في حالات غياب (مراقب أول) فأكدت الوزارة على ضرورة الاتصال بالإدارة المختصة لتدبير مراقب أول بديل مع تسيير العمل باللجنة لحين حضوره، كذلك فإنه في حالة غياب أحد المراقبين باللجنة يتم تصعيد أحد الملاحظين باللجنة ويفضل أقدمهم وظيفيا، أما في حالة غياب أحد الملاحظين يتم الاتصال بلجنة الإدارة المعنية للتصرف حيال ذلك، وعدم اللجوء للندب المحلى إلا في أضيق الحدود، وذلك بعد استنفاد نسبة الـ 25% الاحتياطي الموجودين باللجنة.
وفيما يخص أعضاء الكنترول يتم اختيار ثلاثة أعضاء للكنترول من بين الملاحظين باللجنة ذوى الخبرة في أعمال الكنترول، ويدون أمام أسمائهم بدفاتر الحضور والانصراف كلمة عضو كنترول، ويتم التنويه عنهم بالتقرير النهائي.
وبالنسبة لإخلاءات الطرف الخاصة بأوراق الإجابة، يراعى أن يتم مراجعتها وتوقيعها من الموجه المالي، واعتمادها من مدير الإدارة، وختمها بخاتم شعار الجمهورية، ولا يجوز لرئيس اللجنة إحالة أحد المتخلفين عن أعمال الامتحانات للشئون القانونية، لأن ذلك من اختصاص لجنة الإدارة.

#####################################
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
أ / محمد عبد السلام
مدير المنتدي والمشرف العام

ذكر تاريخ التسجيل : 22/03/2009
عدد المساهمات : 1331
تاريخ الميلاد : 23/07/1956
العمر : 61
الموقع : http://eastofalex.mathematicboard.com/forum
العمل/الهوايات : موجه رياضيات بالمعاش
المزاج : الحمد لله

http://eastofalex.mathematicboard.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى