مدرسة الناصرية الثانوية (الرمل الثانوية القديمة) بنين 1 ش رياض باكوس
عزيزي(الزائر/العضو) الكريم يشرفنا الدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى إذا لم تكن عضوا فعليك
1 - التسجيل مجاني ودون أي التزامات ماديه
2 - يمنع التسجيل بالأسماء العبثية أو التي تحتوى على تكرار للأحرف أو التي تشير إلى سياسة أو حب أو عشق أو ألفاظ غير لائقة تتسبب بحظرك فورا
3 - لا تنس بأننا نحترم العضو بقدر احترامه لنفسه و للأعضاء
4 - اعلم بأن المشاركات التي تحمل قذفا تجاه الآخرين تحذف وتتسبب بحظرك
لذلك نسعد بانتمائك الشفاف والجاد لنا فالمنتدى تربوي والتزامكم نقدره برجاء الانتظار لتفعيل العضوية من طرف
مؤسس المنتدى و المشرف العام أ / محمد عبد السلام
مدير إدارة المدرسة
مدير إدارة المدرسة *** ** الأستاذ محمد أشرف عبد الكريم المواردي تليفون المدرسة : 5741528
الرؤية
إعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواجهة العولمة
مكتبة الصور


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أ / محمد عبد السلام - 1331
 
عاشق الندى - 348
 
محمود النحاس - 190
 
مصطفى ماهر - 164
 
بيبو - 124
 
احمد صلاح الدين محمد xx - 103
 
احمد محمد - 71
 
barakat - 59
 
mimi - 56
 
أ / محمد يس - 43
 

المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تصويت
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



وزير التعليم: الثانوية عام واحد والانتهاء من تطوير التعليم في مايو

اذهب الى الأسفل

وزير التعليم: الثانوية عام واحد والانتهاء من تطوير التعليم في مايو

مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام في الأربعاء فبراير 29, 2012 7:31 pm

وزير التعليم: الثانوية عام واحد والانتهاء من تطوير التعليم في مايو

أكد جمال العربي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على تنفيذ خطة تطوير المناهج التعليمية لمواكبة تطورات العصر والتكنولوجيا الحديثة ستنتهي في شهر مايو القادم وتعتمد على التفكير والتحصيل معا.
وأوضح العربي، في بيروت على هامش مشاركته في مؤتمر تطوير تعلم اللغة العربية، أنه أعد مشروع قانون معروض على مجلس الوزراء لتعديل كادر المعلمين لتحسين مرتبات المعلمين ورفع المستوى العلمي ضمن خطة شاملة لإصلاح التعليم للقضاء على الدروس الخصوصية في المرحلة المقبلة.
وألمح الوزير إلى سعيه إلى إلغاء مرحلتي الثانوية العامة والعودة إلى نظام السنة الواحد للتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية من أية أعباء وهى محل دراسة متأنية، ونفى ما يردده البعض من إلغاء امتحانات آخر العام الدراسي واعتبار امتحانات نصف العام هي النهائية، وكشف عن خطة جديدة لتطوير التعليم الفني للنهوض به، وإلغاء اسم مشروع مبارك كول وتحويله إلى التعليم المزدوج.
وبرر انفراد مصر في ظاهرة الدروس الخصوصية عن باقي دول المنطقة نتيجة حرص الطالب وأسرته على الالتحاق بكلية معينة، ما يجبر الأسرة على استجلاب هذا المعلم الخاص لإعطاء الابن قدرا أكبر من الدروس، من أجل تحصيل معلومات أكبر لأن الأسرة تريد لابنها أن يحصل معلومات، ولا يريدونه أن يفكر أو ينخرط في عملية تعليمية بهدف الالتحاق إلى الجامعة.
وأضاف أن المعلم يحتاج إلى تحسين وضعه الاجتماعي والاقتصادي، لذلك فالاثنان (الأسرة والمعلم) تلاقت أهدافهما وتركا المدرسة التي بدأت تعطى أنشطة رياضية وثقافية وتربوية والطالب يرفضها ويريد تحصيل أكبر قدر من الدرجات، وللأسف هذه نظرة خاطئة من الأسرة للمدرسة.
وقال الوزير إننا نريد أن ينخرط الطالب في عملية تعليمية، حيث إن العملية ليست تحصيل علم فقط، ولكن لا بد أن ينشأ تربويا وهذا الذي أثبتته الثورات في المنطقة العربية، ودعا إلى إعادة النظر في التربية في المدارس.
وحول ما يدعو إليه البعض من إلغاء كل ما له صلة بالرئيس السابق حسنى مبارك في المناهج الدراسية، قال وزير التربية والتعليم جمال العربي، إن بعض الناس يطلبون عدم ذكر أي إيجابيات للرئيس السابق وأننا كنا ننظر إلى ذلك عندما أوضح أساتذة التاريخ وأقنعونا بأن هذا الأمر تاريخ ولا يمكن أن يحذف من تاريخ مصر، ولكن عندما رأينا أن المجتمع يرفض هذا لأنهم وجدوا في ذلك إطراء على الرئيس السابق دون ذكر السلبيات كاملة مع أن في منهج جزء الثورة ذكرت السلبيات كاملة وتزوير الانتخابات ومحاولة التوريث وما إلى ذلك، إلا أن الشعب بطوائفه أراد حذف هذا الجزء، ولذا توجد لجنة في الوزارة الآن تبحث كيفية معالجة هذا الأمر، وسنصل إلى نتيجة جيدة ترضى الناس، وفى نفس الوقت لا تؤثر على المادة العلمية.
وعن زيادة دعم المدرسين ماديا وعلميا كشف عن إعداده مشروع قانون قدمه لمجلس الوزراء لتعديل قانون كادر المعلمين وبعد الموافقة عليه سيشعر المعلم بطفرة في دخله ونقلة نوعية من خلال وضع حد أدنى للمرتب وزيادة أساس المرتب حتى يتسنى للمعلم أن يحصل على نسبة أكبر من الوضع الحالي وبهدف الاستفادة ماديا.
وأكد أن الثانوية العامة باقية كما هي دون تغيير، وليس هناك تعديل ولكن نحن في دراسة كيفية تطوير شهادة الثانوية العامة بحيث تحقق للأسرة ما تصبو إليه لتقليل ضغوط الدروس الخصوصية، ولكن لا تزال الأفكار متضاربة، ونسعى إلى اعتبار السنة الثالثة هي الأخيرة فقط وإلغاء نظام المرحلتين الأولى والثانية، ولكن لم نقرر ذلك.
وكشف وزير التربية والتعليم عن خطة إستراتيجية ستطبق العام القادم لتطوير وتحسين المدارس الصناعية الفنية على مستوى الجمهورية وستؤدى إلى تغيير شكل التعليم الفني من خلال إنشاء مدارس في المصانع وإنشاء مصانع في المدارس بهدف أن تكون المدرسة منتجة وإذا أنتجت سيعود كم كبير من المكاسب على الطلاب والمدارس في جميع الاتجاهات، وربط المدرسة بالبيئة وإذا تم التطوير بهذا الفكر الجديد سيتغير مفهوم التعليم الفني في مصر.

#####################################
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
أ / محمد عبد السلام
مدير المنتدي والمشرف العام

ذكر تاريخ التسجيل : 22/03/2009
عدد المساهمات : 1331
تاريخ الميلاد : 23/07/1956
العمر : 62
الموقع : http://eastofalex.forumotion.com/forum
العمل/الهوايات : موجه رياضيات بالمعاش
المزاج : الحمد لله

http://eastofalex.forumotion.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى