مدرسة الناصرية الثانوية (الرمل الثانوية القديمة) بنين 1 ش رياض باكوس
المدرسة ضمن مدارس THINKQUEST العالمية
عزيزي(الزائر/العضو) الكريم يشرفنا الدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى إذا لم تكن عضوا فعليك
1 - التسجيل مجاني ودون أي التزامات ماديه
2 - يمنع التسجيل بالأسماء العبثية أو التي تحتوى على تكرار للأحرف أو التي تشير إلى سياسة أو حب أو عشق أو ألفاظ غير لائقة تتسبب بحظرك فورا
3 - لا تنس بأننا نحترم العضو بقدر احترامه لنفسه و للأعضاء
4 - اعلم بأن المشاركات التي تحمل قذفا تجاه الآخرين تحذف وتتسبب بحظرك
لذلك نسعد بانتمائك الشفاف والجاد لنا فالمنتدى تربوي والتزامكم نقدره برجاء الانتظار لتفعيل العضوية من طرف
مؤسس المنتدى و المشرف العام أ / محمد عبد السلام
مدير إدارة المدرسة
مدير إدارة المدرسة *** ** الأستاذ محمد أشرف عبد الكريم المواردي تليفون المدرسة : 5741528
الرؤية
إعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواجهة العولمة
مكتبة الصور


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أ / محمد عبد السلام - 1331
 
عاشق الندى - 348
 
محمود النحاس - 190
 
مصطفى ماهر - 164
 
بيبو - 124
 
احمد صلاح الدين محمد xx - 103
 
احمد محمد - 71
 
barakat - 59
 
mimi - 56
 
أ / محمد يس - 43
 

المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تصويت
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



نبذة عن سيدة مصر طوال 30 عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبذة عن سيدة مصر طوال 30 عام

مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام في الأحد أبريل 24, 2011 2:40 pm

الاسم : سوزان صالح ثابت
إسم الشهرة: الهانم
المهنة: ملكة مصر
لم تكن ملكة عادية وإنما ملكة استثنائية في زمن كل ما فيه استثنائي.. فهي ملكة في زمن الجمهورية.. تأمر وتنهي.. »تشخط« و»تُتنر« وأستغفر الله تحيي وتميت.
في موكبها يخر الوزراء لها سجدا.. وفي كل حكومة تختار عددا من الوزراء، ووصل بها الحالي الي أنها حاولت توريث مصرلابنها الأصغر جمال مبارك.
عملت في شبابها معلمة بمدرسة ابتدائية(معلمة بـ11 جنيها) وبعد أن اختار الرئيس السادات الفريق طيار حسني مبارك ليكون نائبا له، تغيرت دنيا »سوزان ثابت« بعد أن صارت »سوزان مبارك«.
ففي فترة وجيزة حصلت علي شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية وكان عمرها ـ آنذاك ـ 36 عاما وعندما صارت سيدة مصرالأولي دخلت علي خط السياسة والبيزنس فصارت ملكة علي العرش وكونت ثروة تتراوح ما بين 3 و5 مليارات دولار.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ولدت سوزان مبارك في 28 فبراير 1941 بمدينة مطاي التابعة لمحافظة المنيا لأب مصري عمل طبيبا وأم بريطانية تعمل ممرضة.
كان والدها يدرس الطب في جامعة كارويف الانجليزية وهناك تعرف علي ممرضة اسمها » ليلي ماي بالمر « وأسفر زواجهما عن طفلة أسماها » سوزان « وطفل أطلقوا عليه اسم »منير«.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
التحقت سوزان في طفولتها بمدرسة سانت كليو بمصرالجديدة، حصلت علي شهادة الثانوية بالقاهرة والتحقت بالجامعة الأمريكية ووقتها التقت بطيار شاب بالقوات الجوية اسمه حسني مبارك كان معلما علي سرية تضم شقيق سوزان وبسرعة تطورت العلاقة بين الطيار الشاب والفتاة سوزان ثابت وتزوجا عام 1959 وكانت سوزان وقتها لم تتجاوز الثامنة عشرة من عمرها.
عاش العروسان حياة عادية جدا أقاما في شقة متواضعة ولم يشتريا سيارة خاصة إلا بعد 4 سنوات من الزواج.
وفي حواراتها التليفزيونية روت سوزان مبارك سنوات زواجها الأولي ووصفتها بأنها كانت صعبة وقالت: إنها كانت وحدها المسئولة عن تربية ابنيها »علاء« و»جمال« لأن زوجها الطيار حسني مبارك كان وقتها مشغولا كأي فرد من القوات المسلحة بالحرب مع إسرائيل.
وعقب فترة قصيرة من زواجهاعملت سوزان مباركمعلمة بمدرسة ابتدائية براتب 11 جنيها، وانقطعت عن الجامعة ولكنها عادت مرة أخري والتحقت بالجامعة الأمريكية وحصلت علي بكالوريوس العلوم السياسية عام 1977 وكان عمرها آنذاك 36 عاما.
وواصلت دراستها الجامعية وحصلت علي درجة الماجستير عام 1982 في علم الاجتماع وكانت تدور حول »دراسة حالة في رفع مستوي المدرسة الابتدائية في بولاق عام 1982.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وكان أستاذها هو المعارض الكبير حالياً د. سعد الدين إبراهيم الذي روي في إحدي مقالاته ان »مبارك« كان يسخر من حرص زوجته علي مواصلة التعليم وكان يردد بين الحين والآخر »انت لسه بتذاكري«!
إقالة الجنزوري
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كمال الجنزوري
وعاماً بعد آخر اختارت سوزان مبارك لنفسها طريقاً جديداً ولم يكن ذلك الطريق سوي المشاركة في حكم مصر!
وكانت البداية بإقناع الرئيس مبارك بعزل مسئولين ووزراء حتي إنها كانت السبب الرئيسي في إقالة رئيس الوزراء كمال الجنزوري عندما شرع في تقليص ميزانية رئاسة الجمهورية.
لم تكتف سوزان مبارك بعزل وزير أو محافظ لكنها راحت تختار بنفسها عدداً من الوزراء والمحافظين، حتي صار لها وزراء تابعون لها شخصياً وبعض هؤلاء مازالوا ضمن الحكومة الحالية وفي مقدمتهم وزير الإعلام أنس الفقي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
انس الفقي
الذي طلب تعيينه وزيراً للشباب في مطلع الألفية الحالية بعد أن تعرفت عليه من خلال عمله في مجال تسويق الموسوعات الأجنبية وتوطدت علاقتهما بعد أن تبرع بمبلغ 25 ألف جنيه لأحد الأعمال الخيرية التي تبنتها سوزان مبارك، وكان هذا التبرع فاتحة خير علي »الفقي« الذي تم تعيينه رئيساً للهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2002 ثم صار وزيراً للشباب عام 2004 ووزيراً للإعلام منذ عام 2005 حتي الآن.

عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة هي أيضاً إحدي الوزراء التي اختارتها سوزان مبارك واستمرت وزيرة منذ عام 2006 حتي الآن، ولا ننسي أبداً مشهداً جمع الوزيرة وزوجة الرئيس حيث سارعت الوزير عائشة عبدالهادي إلي »سوزان مبارك« وانحنت أمامها وبسرعة البرق التقطت يدها وطبعت عليها »قٌبلة« بينما وقفت سوزان مبارك راضية بما حدث في مشهد يكاد يقترب مما يفعله الرعايا بملكتهم!
وقائمة الوزراء الذين اختارتهم سوزان مبارك طويلة وتضم وزراء كان لهم »شنة ورنة« كما يقولون وآخرين ضربوا أرقاماً قياسية في البقاء علي كرسي الوزارة وعلي رأس هؤلاء: محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والتعمير الأسبق الذي تحوم حوله عشرات الاتهامات بالفساد والتربح وإهدار أراضي الدولة، ووزير الثقافة فاروق حسني الذي خرج من الوزارة قبل أيام بعد 24 عاماً قضاها وزيراً للثقافة.
الوزراء بمزاج الهانم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
د. حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق
وقائمة وزراء سوزان مبارك تضم أيضاً د. حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق وعبدالرحيم شحاتة وزير التنمية المحلية الأسبق الذي تولي محافظا للقاهرة والجيزة لسنوات طويلة.. وغيرهم وغيرهم.
ولم تكتف سوزان مبارك باختيار عدد من الوزراء وإنما تدخلت أيضاً في اختيار المحافظين، وكان لها مع المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الحالي حكايات وحكايات.. فالمستشار كان وزيراً للمنوفية وحدث صراع عنيف بينه وبين كمال الشاذلي الرجل القوي في الحزب الوطني علي مدي ربع قرن.. وكاد »الشاذلي« ينهي علي المستشار عدلي حسين، إلا أن سوزان مبارك أو »الهانم« كما يلقبها كبار المسئولين انحازت لحسين فأنقذته من مقصلة »الشاذلي« وظل »حسين« محافظاً للمنوفية رغم أنف الشاذلي وهو الموقف الذي خلق ما يشبه »التار البايت« بين »الشاذلي« و»حسين« وكان الأخير مرشحاً دائماً للخروج من دنيا المحافظين ولكنه ظل محافظاً حتي الآن بفضل دعم »الهانم« ومساندتها، وهو الأمر الذي قابله عدلي حسين بالانضمام علي طول الخط إلي »الهانم« حتي إنه لا يترك اجتماعاً عاماً تحضره »الهانم«.
وكان المستشار عدلي حسين أول الحاضرين، كما أنه كان أكثر المتبرعين لجمعية الهلال الأحمر التي ترأسها سوزان مبارك، والتي أغرق عليها بالتبرعات من صندوق الخدمات بمحافظة القليوبية!
وكان طبيعيا فيمن استطاعت تعيين وزراء ومحافظين أن تتدخل في كل مجالات الحياة بمصرحتي انها وجهت كلمات قاسية جداً للمسئولين عن جريدة الأهرام والسبب انهم نشروا بباب حدث في مثل هذا اليوم يوم 28 فبراير انه في مثل هذا اليوم عام 1941 ولدت السيدة الفاضلة سوزان مبارك وفي الصباح نال رئيس تحرير الأهرام فاصلا من التوبيخ علي ما اعتبرته »سوزان مبارك« تجاوزا في حقها وربما لهذا السبب ألغت الهيئة العامة للاستعلامات تاريخ ميلاد سوزان مبارك من الصحفة التي تحكي قصة حياة السيدة الأولي!
نفس الأمر كان يتكرر مع رئيس تحرير أيه صحيفة حكومية تنشر صوراً لسوزان مبارك لا ترضي عنها الهانم!
وفي الصحافة صار لها جيش من التابعين مهتهم الأساسية التسبيح بحمدها وبإنجازاتها وأعمالها الخيرية وأياديها البيضاء!
ووصل الأمر ببعضهم إلي أن ينتقد القائمين علي منح جائزة نوبل ويقول: كيف تجاهلوا السيدة الفاضلة سوزان مبارك التي تستحق عشر جوائز نوبل!!
ولم يقتصر نفوذ »الهانم« علي الصحافة بل تعاملت كل المؤسسات والجهات في مصرمع سوزان مبارك كأنها ملكة .. فإذا كانت موجودة في أي مكان فلا أحد يتحدث إلا .. بإذنها ولا أحد يجرؤ علي أن يمشي أمامها أو حتي إلي جوارها فهي دائما أمام الجميع والكل بدءا من رئيس الوزراء حتي أصغر مسئول يجلس أمامها »مربع إيديه وظهره لورا« تماما كالتلاميذ في الفصل.
ملكة علي عرش مصر
وشيئا فشيئا صارت سوزان مبارك ملكة علي عرش مصرتسير في موكب مهيب رئاسي ووسط حراس أشداء خصصت لها رئاسة الجمهورية طائرة لاستخدامها في تنقلاتها مثلها يفعل الرئيس مبارك نفسه.
وعبر أكثر من 10 جمعيات أهلية رأستها جميعا انهالت علي سوزان مبارك معونات وتبرعات ومساعدات وهبات من الداخل والخارج ومعظم هذه الأموال تحكمت فيها »الهانم« وحدها.
وأخيرا اكتشفنا أن سوزان مبارك الذي بدأت حياتها مدرسة تحصل علي 11 جنيها شهريا صارت واحدة من المليارديرات.
وأكدت مصادر غربية ان سوزان مبارك دخلت نادي المليارديرات منذ عام 2000 وقالت وكالة N.B.C ان ثروة زوجة الرئيس مبارك تتراوح الآن بين ٣ مليارات دولار و٥ مليارات دولار أي ان ثروتها تتراوح بين 18 مليار جنيه و30 مليار جنيه.
ولانها ملكة مصر سارعت جهات داخلية وخارجية إلي منحها جوائز ونياشين وأوسمة ، ووصل إجمالي هذه الجوائز والشهادات أكثر من 40 جائزة ووساما حتي جامعة القاهرة منحتها قبل شهور قليلة درجة الدكتوراة الفخرية وتم تكريمها في أعرق جامعات مصر وسط تصفيق من كل مسئولي مصر!
ومع بدء ثورة مصر في 25 يناير الماضي اختفت سوزان مبارك من مسرح الأحداث وترددت أنباء أنها سافرت إلي لندن لتظل بعيدة عن الأحداث الساخنة في مصر.
ورغم اختفائها نالت سوزان مبارك هتافات حادة من الثوار الذين اتهموها بأنها أحد أسباب خراب مصر.

من يتابع تصريحات رجل الأعمال ابراهيم كامل عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني يتخيل للحظة الأولي ان الرجل يذوب عشقا في الحزب الوطني وان ولاءه للرئيس مبارك اشبه بولاء النبي للرب ولكن الحقيقة عكس ذلك بالمرة فصحيح انه مرتبط ارتباطا ابديا بالحزب الوطني ولكنه علاقة غير نقية ولا تمت للمحبة بصلة فالكيانات الاقتصادية التي كونها الرجل تقوم علي أعمدة الحزب الذي يحمي وجودها ويغلفها من كل جانب مشكلا حماية خاصة لا يمكن لأحد الاقتراب منها.
فكامل مستعد للتضحية بكل ما يملك لبقاء الحزب الوطني والنظام السياسي كما هو دون تغيير او اصلاحات بل انه الخاسر الأكبر من انسحاب جمال مبارك من الحياة السياسية فهو الآن يعيش حالة من انعدام الوزن بعد ان سقط من جواره كل الذين ساندوه ووجد نفسه فجأة في مواجهة قوي الاصلاح الخفية التي تحاصره وتهدد وجوده بعد ان نزعت الحماية من كياناته الاقتصادية.
والحقيقة ان خطايا ابراهيم كامل في الحياة السياسية تفوق بكثير خطايا اباطرة النظام فالرجل يتواري في الظل دائما ويرسم خططه من خلف الستار وما لا يعرفه الكثيرون انه صاحب اول بذرة زرعت لفكرة توريث الحكم وهو الذي تولي تدريب جمال مبارك علي امور السياسة وانفق بسخاء من اجل ان تنمو تلك الفكرة حتي تحولت في النهاية الي زرع شيطاني حاصر الجميع ودمر كل من حوله وكتبت شهادة وفاة النظام الحالي ورجاله بحروف صاغها دون ان يدري بفضل خططه وسياساته، فكان رأيه عندما شاهد جمال مبارك يعمل في بنك بأمريكا ان الرئيس يظلمه وانه عليه ان يورث الحكم له لأنه الأفضل لقيادة مصرفي المرحلة القادمة حتي انه كان يصرح دائما قبل الثورة طبعا ان جمال شخصية جادة ومحترمة ويعرف تفاصيل وعمق المشكلات التي تعاني منها البلاد وقادر علي مواجهتها وأنه الأكثر مقدرة لتولي المنصب وبالطبع لم يكن ذلك حبا فيه ولا في مصرالتي لا تمثل له سوي وطن ينتج فيه امواله ليخزنها في الخارج بل فعل كل ذلك من أجل ان تبقي مشروعاته واحلامه علي ارض الواقع باقية وحتي عندما اندلعت ثورة 25 يناير التي ابتلعت النظام الحالي حاول ابراهيم كامل ان يضع متاريس لصدها وان يفرز تصريحات من شأنها ان تشكل حماية وضمانة لاستقرار النظام إلا ان المتاريس التي وضعها دهست رجال النظام واشعلت تصريحاته صيحات الغضب ونيران الثورة من جديد بعد ان كانت علي وشك الإخماد فكانت النتيجة اشد قسوة عليه وهتف رجال الثورة ضده وسقط فريسة اخطاؤه.
حاول كامل ان يحصد نتاج ما زرعه وابرام صفقة مع النظام يقوم بمقتضاها بإعدام القروض التي حصل عليها من البنوك خاصة بنك القاهرة مقابل ان يستمر في دعمه للنظام ولسيناريو التوريث وبالفعل تحقق له ما اراد عندما اسقطت معظم القروض المديون بها للبنوك وتمت جدولة جزء صغير منها فديونه للبنوك كانت تتعدي الـ3 مليارات جنيه ولكنها الآن لا تمثل سوي بضعة ملايين صغيرة يستطيع ان يسددها في اي وقت خاصة ان كل الأجهزة الرقابية والمسئولين كانوا ممنوعين من الاقتراب منه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ووصلت قوة ابراهيم كامل الي انه تحدي مبارك شخصيا في قضية ارض الضبعة والتي تم تخصيصها لبدء المحطة النووية السلمية المصرية والملاصقة لأرضه في الساحل الشمالي حيث كان يصرح دائما بأن ارض الضبعة لن تكون للمشروع النووي وان ذلك علي جثته وحتي عندما حذره الرئيس مبارك منها امام الجميع قائلا: "انسي الضبعة ياكامل" واصل تحديه وأصر علي عدم تخصيص ارض الضبعة للمشروع النووي وصحيح ان الأرض خصصت بعد ذلك رغم انفه ولكن تظل فكرة تحديه للرئيس دليلا علي قوته ونفوذه، ومصدر قوه ابراهيم كامل تعود ايضا الي الأدوار التي يمارسها فهو يجيد الظهور بأكثر من وجه في السياسة وتاريخه شاهد علي ذلك وكان الوحيد من بين شلة رجال الأعمال الذي حضر حفل زفاف جمال مبارك بل انه كان يجلس اثناء عقد القران بجوار الرئيس مبارك شخصيا وهو ما يؤكد قوة العلاقة التي تربطه بعائلة الرئيس.
اسمه في بطاقته الشخصية ابراهيم أبوالعيون أحمد الكامل ولد بالقاهرة في 13 يونيو 1941 وكان عضوا بهيئة الحزب الوطني العليا وعضو لجنه السياسيات قبل اندلاع الثورة وهو صاحب شركة اكاتو أروماتيك جروب وهي شركة مساهمة، مقرها في مصر وفرنسا وألبانيا وروسيا وأوغندا وهو ايضا رئيس البنك المصري ـ البريطاني وصاحب شركات عقارية وصناعية وسياحية للبناء والتمويل ويملك شركة اسيروكوب العالمية للطيران وهو صاحب أول شركة مصرية لصناعة طائرات الركاب ويحتفظ إلي جانب ذلك بمنصب رئيس المجلس المصري ـ الأمريكي لرجال الأعمال وهو ايضا نائب رئيس بنك هونج كونج المصري منذ عام 1983و كان علي صلة وطيدة بياسر عرفات ويتردد بين البعض أنه يدير بعض أموال منظمة التحرير الفلسطينية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كل تلك الوظائف تجعله مصدر قوة إلا أن قوته الحقيقية في علاقته بروسيا فبعد انهيار الاتحاد السوفيتي قام بانتاج طائرة ركاب روسية بمحرك رولز رويس الانجليزي وأنشأ شركة خطوط جوية لاستعمال تلك الطائرة ويُعرف كامل بأنه المهندس الذي اعاد صياغة العلاقات التجارية بين مصروروسيا وهو يشغل منصب رئيس مجلس الأعمال المصري ـ الروسي،ودائما ما يكون عضوا رئيسيا في أي مباحثات اقتصادية بينهما.
وسافر ابراهيم كامل في بداية حياته الي الولايات المتحدة عام 1965 للحصول علي شهادة الدكتوراه و ناقشت دراسته التي اطلق عليها "اثر القوانين الاشتراكية علي مناخ العمل في مصر" في جامعة ميتشيجان ثم عمل بعد ذلك استاذا بكلية التجارة جامعة القاهرة عام 1970 لمدة 3 سنوات، ويرتبط ابراهيم كامل بعلاقه وثيقه مع اسرائيل فهو من أكبر المستثمرين المصريين فيها حيث أقام مشروعات زراعية مشتركة في صحراء النقب لكن هذه المشروعات الاستثمارية لم يعلن عنها بشكل رسمي حتي الآن.
كما انه يمتلك حصة قدرها 5٪ من شركة كاتو أروماتيك الإسرائيلية ومقرها مدينة القاهرة وتعمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات وصناعة الكيماويات والانشاء والتشييد وانتاج المعدات الإسرائيلية كما انه يمتلك حصة قدرها 5٪ ايضا من المجمع الصناعي العسكري الإسرائيلي "كور" وتربطه علاقات وطيدة مع بنيامين نتنياهو وعيزرا فايتسمان وعدد من القيادات.
ورغم سجل ابراهيم كامل الذي يفترض فيه ان يكون من اغنياء العالم إلا أنه دائما ما يحصل علي قروض من البنوك ويفشل في سدادها ويستغل علاقته القوية بالرئيس مبارك وكبار المسئولين في الدولة وكان يجلس في اجتماعات منتظمة لتسوية ديونه وقروضه المدين بها لبنك مصرقبل ان يستحوذ عليه بنك القاهرة، ورغم انه يرفض سداد ديون البنوك ويصر دائما علي جدولتها او اسقاطها نجده ينفق بسخاء شديد علي حملات دعم جمالمباركفإجلال سالم المنسقة المساعدة لائتلاف دعم جمال مبارك كشفت عن تمويله لحملة الائتلاف بمليوني جنيه لمجدي الكردي أمين عام الائتلاف ليس هذا فقط بل انفق علي بعض البرامج التي قدمت لإعادة صياغة جمال مبارك وكان يشترك مع احمد عز في حملات الدعاية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ساهم ابراهيم كامل في تدمير الاقتصاد المصري وقام بتوريط بنك القاهرة في أغرب صفقة من نوعها حيث دخل معه البنك بنسبة 20 ٪ في شركة لصناعة طائرات انتينوف الروسية بعد أن غيرت محركاتها إلي محركات رولز رويس الإنجليزية التي لم تجد إقبالا عليها في دول العالم المختلفة إلا في حدود ضيقة، ولأنه تاجر شاطر اقنع البنك الذي لا يشارك عادة في شركات ومصانع علي أرض مصر وجد نفسه شريكا في شركة لا يعرف عنها الكثير ولكن كانت كلمات جمال مبارك والرئيس حاضرة في وجه من يرفض ابرام الصفقة، التي فشل في تسويقها حتي وصلت ديونه إلي أكثر من ملياري جنيه هي قيمة القروض التي حصل عليها لإبرام الصفقة من الأساس اي انه لم يدفع مليما من جيبه، وعرض إبراهيم كامل تسويق ست طائرات من إنتاج الشركة الروسية في مصرلكنه فشل وترك مهمة التسويق للبنك الذي لم يعرف شيئا عن تلك الصناعه إلا ان تم بيع تلك الطائرات لمصرللطيران بدون مكاسب ورغم ما حدث لم يستطع البنك ان يغلق ابوابه في وجه الرجل المعجزة ومنحه 550 مليون جنيه قرضا ليضارب به في البورصة بدعوي تنشيطها من خلال شركة الاستثمار والتنمية وبالطبع خسر إبراهيم كامل المبلغ في البورصة دون ان يهتز وايضا لم يطالبه احد بالسداد فلا أحد يطالبه بالسداد، ولم يكتف كامل بقروض البنوك فقط بل وضع يده ايضا علي اراضي الدولة وحاول ان يربح منها الملايين فخصصت له أرضا في الساحل الشمالي اشتراها بملاليم و أنشأ عليها قرية غزالة السياحية وقفز ثمن متر الأرض بها إلي عدة آلاف من الجنيهات و منحته الدولة 64 كيلو مترا مربعا لإنشاء مطار العلمين رغم معرفة الحكومة جيدا أن مساحة المطار لا تزيد علي 10 كيلو مترات فقط ولكن إبراهيم كامل قام ببيع المساحة المتبقية كقري سياحية بأسعار فلكية ولم يدفع في تلك المساحة الكبيرة إلا مليوني جنيه من خلال قرض حصل عليه من بنك مصرالذي اسقط عنه بعد ذلك بأمر من جمال مبارك.
وواصل النظام ايضا نهب خيرات مصرومنحها الي رجلها المخلص وخصص له أرضا في منطقة سهل حشيش بالغردقة ووقع عقدا مع رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة وهيئة التنمية السياحية لتخصيص 42 مليون متر مربع علي أن يتم انشاء شركة لتطوير المنطقة سياحيا إلا ان الشركة تقوم ببيع متر الأرض بـ400 دولار الي شركات سياحية اجنبية بالمخالفة للعقد الموقع وتركت مهمة التطوير لها.




إبراهيم كامل فى "الحياة والناس": جمال مبارك مرشح "الوطنى" الوحيد إذا قرر الرئيس عدم خوض الانتخابات.. والضبعة لا تصلح للمفاعل النووى لأن قيمتها المادية أكبر
الأربعاء، 4 أغسطس 2010 - 11:02


د.إبراهيم كامل رجل الأعمال وعضو الأمانة العامة بالحزب الوطنى

أكد الدكتور إبراهيم كامل رجل الأعمال الشهير وعضو الأمانة العامة للحزب الوطنى، أنه إذا قرر الرئيس مبارك عدم ترشيح نفسه لخوض انتخابات الرئاسة سيكون مرشح الحزب الوطنى الوحيد وبنسبة أكثر من 90% هو جمال مبارك أمين أمانة السياسات بالحزب الوطنى.

وأشار كامل خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا فى برنامج الحياة والناس على تليفزيون الحياة مساء أمس الاثنين، إلى أن جمال مبارك سوف يكون رئيسا للجمهورية عبر أنظف وأشرف انتخابات تجرى فى مصر منذ أيام الفراعنة حتى الآن.

وأضاف كامل أن اختيار جمال مبارك ليس لكونه ابن الرئيس، بل لأنه شخص قادر على القيادة، وكذلك لأنه يعيش داخل المطبخ السياسى واتخاذ القرار ويعلم ما يحدث فى الغرف المغلقة وأنه يقوم بدراسة أى موضوع بشكل علمى ودقيق قبل اتخاذ أى قرار.

ونفى كامل علاقة الحزب الوطنى بحملة دعم ترشيح جمال مبارك، مؤكدا أن الحزب لا يعرف شيئا عن حركة الائتلاف الشعبى لترشيح جمال مبارك.

فيما أكد كامل أن أرض الضبعة لا تصلح لإنشاء مفاعل نووى مصرى، مبررا قوله بأن الرياح فى مصر شمالية شرقية، وبالتالى إذا حدث أى تسرب نووى سوف تتعرض منطقة الدلتا لخسائر كبيرة، بالإضافة إلى أن أرض الضبعة قيمتها المادية أكبر بكثير من إنشاء محطة نووية لإنتاج الكهرباء ويمكن إنشاء محطات نووية لإنتاج الكهرباء فى مناطق أخرى فى مصر وأن الشخص الذى يقول بعدم وجود مناطق أخرى تصلح لإنشاء مفاعل نووى هو شخص مهرج _ على حد قوله.

كما أضاف كامل أن الذين يتعاملون مع ملف دول حوض النيل وأزمة المياه فى مصر لا يعلمون شيئا عن طبيعة المشكلة، وأن حجم المياه الذى يتكون سنويا على أثيوبيا يكون 1650 مليار متر مكعب من المياه وأن نصيب مصر 55 مليار متر مكعب فقط، لافتا إلى أنه يتمتع بصداقة شخصية مع رئيس أوغندا ويستطع أن يتدخل لحل أزمة المياه إذا طلب منه ذلك، مؤكدا أنه يجب أن نعرف أننا لسنا فى مواجهة مع دول حوض النيل، ومستحيل أن تنقطع المياه عن مصر.
هل احتاج العادلى للدكتور عكاشة؟ وما إحساس السيدة الأولى بعد أن وجدت نفسها صباح 12 فبراير سيدة فقط دون أى ترقيم؟
لا يقفز الرجال من السفن حينما تغلبها الأمواج.. الفئران وحدها تفعل ذلك.
لا يختبئ الرجال فى الجحور حينما يطل الخطر برأسه.. الأرانب وحدها تفعل ذلك..
السابق من الكلام قواعد معروفة يا سيدى، حفّظونا إياها فى المدارس الابتدائية بالتزامن مع حواديت أمل وعمر، وكنا نشاهدها تليفزيونيا بالمعلومات والتفاصيل كل يوم جمعة، عقب الصلاة مباشرة فى برنامج «عالم الحيوان».

1 -سوزان.. التريكو للجميع!
يقول أطباء علم النفس إن السلطة مثل «علبة صانسيلك» 2 فى 1، شامبو يمنح الإنسان القوة، مع بلسم يمنحه الإحساس بالحيوية والنضارة، وإذا خلصت علبة «صانسيلك» ولم تعد فى متناول المستخدم، ذهبت عنه القوة، واختفت من وجهه النضارة، وبدأت مرحلة التساقط.
مساء الحادى عشر من فبراير خلصت علبة الـ«صانسيلك» الخاصة بالسيدة سوزان مبارك، ووجدت السيدة التى كانت أولى نفسها سيدة فقط دون أى ترقيم ملحق بها، لا أولى ولا ثانية، طبعا أنت تتخيل مثلى تماما أن السيدة سوزان مبارك، أو الهانم كما كان يحب المقربون أن يسبقوا اسمها بذلك، تلك السيدة التى حكمت وتحكمت من وراء رئيس، لم تصدق نفسها أن مبارك نطق كلمة التنحى، وكيف لها أن تصدق ذلك وهى الوحيدة فى القصر الرئاسى التى كانت تنتظر قضاء المزيد من الوقت مع السلطة عن طريق التمسك بفكرة التوريث، وخلافة جمال لوالده.
من المؤكد أن السيدة سوزان التى ظل أهل ماسبيرو يضغطون علينا بالأغانى والبرامج حتى نقول لها «ماما» بكت كما لم يبك باكٍ من قبل، ومن المؤكد أنها أدركت من ملامح وجهها بعد أن ذهبت نضارته مع السلطة أن الزمن غدار.. وأوى كمان!
وبعد البكاء عانت من مرحلة كوابيس، طاردتها خلالها مواكب العظمة وانحناءات الوزراء لتقبيل الأيادى، ثم نصحها أحد المقربين باللجوء إلى إبرة وبكرة التريكو عشان تطلّع فيهم غيظها، وزى ما إنتم شايفين فى الكاريكاتير تجلس السيدة التى لم تقربها ريشة رسام كاريكاتير من قبل بالنقد وهى مبتسمة تصنع «بلوفر» جديدا لنجلها جمال، فى محاولة لإعادة تقديمه للناس، بعد أن اكتشفت مدى إعجاب الشعب ببلوفرات أحمد شفيق، كما تفكر سيادتها أن تطلق أول مشروعاتها بعد الخروج من السلطة تحت شعار: «التريكو للجميع»!

2 -زكريا.. البحث عن ديوان
هذا الرجل يعيش فى القصر الرئاسى قبل الرئيس السابق مبارك بنفسه، بالله عليك مش حرام على الثورة اللى عملته فى الدكتور زكريا ده؟! يعنى إزاى الراجل اللى دخل القصر الرئاسى عام 1973 وظل يتدرج حتى أصبح رجل ديوانه الأول يمشى من القصر كده بكل بساطة بعد حوالى 40 سنة؟!
من المؤكد أن الدكتور زكريا يعيش حالة نفسية سيئة إذا وضعت فى اعتبارك المثل الشعبى الشهير «من عاشر القوم 40 يوم أصبح منهم» فمابالك بمن عاشر القصر الرئاسى 40 سنة، هل يستطيع العيش بدونه؟!
الدكتور زكريا لا يتكلم، يعيش منطويا، يسترجع ذكريات البلد الذى كان يقف على رجله بمكالمة تليفونية منه. أنت طبعا تتذكر بطولاته الرائعة فى تمثيلية المعارضة داخل البرلمان، وتتذكر حديثه عن الرُكب التى وصل إليها الفساد، ووقتها لم يتخيل أحد ممن سمعوا هذا التصريح أنه صادر بناء على شعور الدكتور زكريا نفسه ببرودة الفساد وهو يلامس ركبه، وإلا كنا قد أدركنا وقتها أن البلد بيغرق.
كيف سيقضى الدكتور زكريا وقته بعيدا عن الديوان الذى عاش فيه عشرات السنين؟ من المرجح أنه سيلجأ لتأليف الشعر، وسيجتهد فى كتابة قصائد البكاء فوق الأطلال، حتى يصل إلى الحد الذى يكمل به الديوان.

3 - العادلى.. إزاى تعرف إنه فى السجن
أنت تعرف بالطبع أن حبيب العادلى يعيش فى زنزانة بسجن طرة، ولكن هل تصدق؟!.. أنت لا تصدق لأنك لم تستوعب بعد أن ما يحدث فى مصر ثورة، ولذلك تعالى أقولك على 3خطوات لكى تقتنع أن العادلى فى السجن بالبدلة البيضاء.
الخطوة الأولى: راجع صورة وزير الداخلية السابق، وركز جيدا مع شنبه، وستعرف أن الذى اشتهر بهذا الشنب وتلك الضحكة الباردة التى كان الوزير يطل بها علينا من الصور شخص واحد لا ثانى له.. هو «عتريس» اللى اتجوز «فؤادة» بالغصب، وكان أصلا شيخ منصر، وأنت تعرف بالطبع نهاية كل شيخ منصر وكل قاطع طريق.. السجن!
الخطوة الثانية: انظر إلى الكاريكاتير الموجود فى هذه الصفحة، وستشاهد بنفسك صورة العادلى، ولا تتمادى فى خيالك طبعا وتعتقد أن ما فى هذا الطبق عدس أو فول من بتوع مطبخ السجن.. فقط استمتع بمشهد وزير الداخلية السابق بملابس السجن.
الخطوة الثالثة: قس درجة إيمانك بالله.. وتذكر أنه سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل، ثم عد وراجع عدد من تم اعتقالهم ظلما وزورا فى عهد الوزير السابق، وحاول أن تقوم بإحصاء عدد دعوات المظلومين على سيادته وسيأتيك اليقين أن العادلى حتما فى السجن، وعدالة السماء لن تسمح له بالتواجد فى مكان آخر غير تلك المساحة الموجودة خلف القضبان.

4 -عز.. سياخك طولها صح
طبعا إنت فاكر عبدالمنعم مدبولى حينما جسد دور الدكتور «خشبة»، الطبيب النفسانى، الذى خرج المريض من عيادته وهو يحرك البندول قائلا «أنا مش قصير قزعة أن طويل وأهبل».
يحتاج أحمد عز إلى الدكتور خشبة لكى يخرج من حالته النفسية السيئة التى ظهرت على ملامحه فى الصور التى نشرت له وهو بلباس السجن الأبيض، عز لن يحتاج إلى الدكتور خشبة لكى يخبره بقول وتكرار الجملة الشهيرة لأنها معروفة بالضرورة لأصحاب هذا النوع من العقد النفسية، ولكنه سيحتاج للدكتور خشبة حتى نأمن على حياة الرجل من أى محاولة غير آمنة لاستخدام أسياخ الحديد.. فأنتم تعلمون أن شيطان السجن شاطر.. وأسياخ حديد عز طولها صح، كما كان يقول الإعلان.

5 -كمال.. العودة إلى الدروس
بذمتك هل كنت تعرف إيه هى وظيفة الراجل ده قبل الثورة، طبعا هتقولى دكتور فى الجامعة، وأمين التثقيف، وعضو لجنة السياسات.. ده الكلام الرسمى لكن على أرض الواقع كان بيعمل إيه بالضبط.
لم يتم ضبط الدكتور محمد كمال متلبسا بفعل شىء هام للنظام السابق أو الحزب الوطنى، الراجل ده كان تعبيرا واضحا عن نوعية الشخصيات التى اختارها النظام السابق لتزيينه، وتحويله من بوصة إلى عروسة فى عيون الناس، فلم يأخذ النظام منهم سوى المزيد من البشل والغرز والتشويه.
ميزة الدكتور كمال الوحيدة أنه كان يشبه جمال مبارك، نفس الملامح الجامدة والابتسامات المصطنعة، والكلمات التى تلف وتدور لتصنع جملا محفوظة، ولكنها غير مفهومة، ربما لهذا السبب اختاره جمال أو اختارته السماء لجمال، على اعتبار أن الطيبين للطيبات، والخبيثين للخبيثات كما تعرفون.
بيعمل إيه الدكتور كمال دلوقت.. الله أعلم، من المؤكد أنه هيرجع تانى يلف على البيوت، ويهدد العيال فى الجامعة عشان يديلهم دورس خصوصية، عشان يعرف ياكل عيش، لأن أى مؤسسة أكاديمية محترمة لن تجعله يقف على منصة محاضراتها تانى، وأى طلاب فى سياسة واقتصاد لن يرضوا أبدا بأن يعلمهم رجل مثله السياسية وأصولها.. بالمناسبة الدكتور كمال كان بيشتغل بودى جارد عند جمال مبارك.. بودى جارد سياسى وثقافى.. المفروض يعنى.

6 - بدر.. العودة إلى القسم
بحس ساعات إن الدكتور أحمد زكى بدر يجلس فى بيته مرتديا بدلة الضابط، يقف فجأة ويلقى بالأوامر على خدم المنزل وحشمه، ثم يجلس مستريحا كأنه أنجز إنجازا هاما سيكتبه له التاريخ، بذلك المنطق تعامل الدكتور زكى بدر حينما كان يرأس جامعة عين شمس، وحينما جلبه القدر وزيرا للتربية والتعليم.
تعامل سيادة الوزير السابق مع وزارة التعليم مثل المشاهد الذى دخل الفيلم من المنتصف، وبدأ يلقى بالنقد ويقترح تعديلات عليه، اكتفى بالأوامر والعقوبات والصراخ وتكدير المدرسين والفراشين، كأنه فى قسم شرطة، ونسى تماما أنه يتعامل مع العقول.. عشان كده ربما يجلس أحمد زكى بدر الآن يكتب السيرة الذاتية الخاصة به لكى يقدمها لبعض أصحاب المولات الشهيرة أو الشركات، بحثا عن وظيفة مدير أمن!

7 - أحمد فتحى سرور.. تفصيل بعيد عن القبة
أفنى الرجل عمره فى «موافقون»، وموافقة، والأغلبية، وسيد قراره، ويتكلم الآن كأنه مقتنع بأن كل هذه الأمور بجد.
سيحسب التاريخ لهذا القانونى الكبير أنه قتل السلطة التشريعية، ومشى فى جنازتها دون أن تنزل من عيونه نقطة مياه مالحة واحدة.
الغريب أن يجلس مفتقدا المجلس.. آه والله قال كده فى تصريح قريب.. ولكن هل يفتقد اللعب فى القوانين؟
الناس كلها بتلعب كورة أو بتلعب فى التراب، والدكتور سرور كان بيلعب فى القوانين، والمصيبة إنه كان بيلعب مش علشان هو يستمتع.. لأ، ده علشان شخص واحد بس يستمتع.. هو الرئيس السابق مبارك.
الدكتور سرور قال إنه بيفكر يكتب كتب ومذكرات بعد خروجه من السلطة.. ده تصريحه، لكن القاعدة كانت تقول دائما إن الترزى حينما يطرده صاحب المصنع الكبير يخرج ويفتح حتى دكانة صغيرة لكى يمارس هوايته، حتى لو كانت للاستخدام الشخصى.

#####################################
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
أ / محمد عبد السلام
مدير المنتدي والمشرف العام

ذكر تاريخ التسجيل : 22/03/2009
عدد المساهمات : 1331
تاريخ الميلاد : 23/07/1956
العمر : 61
الموقع : http://eastofalex.mathematicboard.com/forum
العمل/الهوايات : موجه رياضيات بالمعاش
المزاج : الحمد لله

http://eastofalex.mathematicboard.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن سيدة مصر طوال 30 عام

مُساهمة من طرف عاشق الندى في الثلاثاء أبريل 26, 2011 4:41 am

... امراه (هزت)عرش مصر ....... ده المساجين هيأفأفولها فى القناطر
avatar
عاشق الندى
عضو ممتاز
عضو ممتاز

ذكر تاريخ التسجيل : 22/10/2009
عدد المساهمات : 348
تاريخ الميلاد : 21/07/1993
العمر : 24
الموقع : www.facebook.com/devils07
العمل/الهوايات : طالب
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن سيدة مصر طوال 30 عام

مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام في السبت مايو 14, 2011 1:56 pm

رغم أن كل الأحكام القضائية وقرارات أجهزة التحقيق تجب ما قبلها، إلا أن قرار المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع بحبس سوزان مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات، لم يجب أو يلغ لقب السيدة الأولى لسوزان مبارك، فهى لازالت تحتفظ به، غير أن مكان تفعيله تغير إلى سيدة مصر الأولى خلف القضبان بسجن القناطر المعروف بسجن النساء.
قرار حبس سوزان صباح اليوم الجمعة بقدر ما يجسد على أرض الواقع مبدأ سيادة القانون وعلوه فوق أى شخص، بقدر ما يدفع سوزان نحو محطة جديدة من محطات الحياة بسجن القناطر وسط نزيلات يشتقن للجلوس ولو دقيقة واحدة مع سيدة مصر الأولى، تلك المحطة تختلف تماما عن محطات سابقة كانت سوزان فيها الآمر الناهى، الحاكم الخفى، مهندسة مشروع التوريث، صاحبة الحق الأول فى اختيار الوزراء وإقالتهم، مشرعة قوانين الخلع والرؤية والختان، وكانت صورتها تحتل صدر الصفحات الأولى فى الصحف القومية، وصدر الصفحات الأخيرة فى كتب القراءة للجميع، وفى الحالتين بالإجبار، كانت تميمة النبوءة السوداء لمبارك، بل كانت بحسب ما يقول المثل الشعبى "شورة المره تجيب ورا".
سوزان مبارك.. اسمها بالكامل سوزان صالح ثابت، من مواليد 28 فبراير 1941، بمركز مطاى بمحافظة المنيا، لأبوين من أسرة ثرية، فوالدها طبيب أطفال درس فى لندن.
درست سوزان المرحلة الابتدائية بمدرسة مصر الجديدة، ووقت أن كان عمرها 15 عاما نشرت جريدة الجيل فى أحد أعدادها صورة لها تحت عنوان "تذكر هذا الاسم" وهى مواضيع صحفية تصدرها الجيل لأشخاص تعتقد بأنه سيكون لهم شأن فى المستقبل ويصلوا إلى القمة.
الجيل عددت مواهب وقدرات سوزان الطالبة بمدرسة سانت كلير، فهى رئيسة فريق البالية بمدرستها، وعضو بنادى الهليوليدو، تمارس السباحة، وفازت بعدة بطولات فى الرياضة، فضلا عن أنها عضو بفريق التنس بالنادى، ومدربها الكابتن على توفيق يأمل أن يخلق منها بطلة سباحة عالمية، وسوزان أو سوزى بحسب ما قالت الجيل تهوى قراءة القصص البوليسية، وأمنيتها بعد انتهاء دراستها أن تعمل مضيفة جوية، ومثلها الأعلى "مويرا شيرر" راقصة الباليه الإنجليزية".
انشغلت سوزان بالدراسة، فحصلت على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، ثم شهادة البكالريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتزوجت حسنى مبارك عام 1959، وفى منتصف عام 1961 أنجبت علاء، وبعدها بعام ونصف أنجبت جمال، وفى العام 1977 حازت على الماجستير فى علم الاجتماع، وهو نفس العام الذى عين فيه مبارك نائبا لرئيس الجمهورية.
22 عاما مرت هادئة فى الحياة الأسرية لسوزان، لم تكن معروفة لأى جهات إعلامية، فقط تهتم بتربية نجليها علاء وجمال ورفع الروح المعنوية لزوجها الذى يتقلد منصبا جديدا فى القوات المسلحة، حتى جاء العام 1981 واغتيل الرئيس الراحل أنور السادت فى حادث المنصة الشهير، ووقتها تم الدفع بنائبه حسنى مبارك الذى تولى منصب رئيس الجمهورية فعليا فى 14 أكتوبر 1981، وأصبحت سوزان فعليا "سيدة مصر الأولى"، فى طموح لم تكن تتوقعه من قبل، ولا يقارن بحلم الصغر، وهو أن تعمل "مضيفة جوية".
تغير اسم سوزان مع بداية حكم مبارك، من سوزان منير ثابت، إلى سوزان مبارك، وظلت بعيدة عن الظهور فى الصحف والتليفزيون للسنوات العشر الأولى، حتى انه فى حال نشر أى صحيفة لصورها، يتم معاقبة حرسها الخاص، حتى جاء الانفتاح فى نهاية الثمانينات وبداية التسعينيات، من خلال ممارستها للعمل التنموى والاجتماعى عبر جمعية مصر الجديدة.
بدأ ظهورها يتزايد يوما بعد يوم، وبدأ التسويق الإعلامى للسيدة الأولى فى مصر من خلال مشروع القراءة للجميع فى عام 1991، وهو المشروع الذى ولدت فكرته خلال مؤتمر الاتحاد الدولى للناشرين فى لندن فى نفس العام، وأصبح مشروع ماجستير لسوزان مبارك، ولم تكتف سوزان بمشروع القراءة للجميع، بل اتجهت نحو تفعيل دور المرأة فى المجتمع، من خلال تدعيم عدة جمعيات نسائية، وظلت وراء مبارك إلى أن اصدر قرار رقم 90 لسنة 2000 بإنشاء المجلس القومى للمرأة، والمتضمن جميع صديقاتها، بداية من مشيرة خطاب وزينب رضوان وفرخنده حسن.
المجلس القومى للمرأة وبدعم مباشر من سوزان مبارك كان له الدور الأكبر فى طرح عدد من القضايا على الشارع المصرى، والإنفاق عليها من ميزانية الدولة لترويجها، مثل قانون الخلع وقانون الرؤية وختان الإناث ومشروع تنظيم الأسرة، وكلها قضايا تسببت فى حالة من القلق والاضطراب بالمجتمع المصرى.
ازدادت سوزان جرأة فى العمل العام، وبدأت تزداد جرأة فى اتخاذ القرار داخل القصر الجمهورى فى السنوات العشر الأخيرة، لدرجة أن كل العاملين بمؤسسة الرئاسة كانوا يعدون لها ألف حساب، ففى أحد الأيام كان زكريا عزمى برفقة سوزان مبارك وعدد من الشخصيات العامة فى زيارة لمكتبة مصر الجديدة، وبعد دقائق من وصولهم المكتبة، رن الهاتف الشخصى لعزمى، فقالت له سوزان، من يتصل عليك، فرد قائلاً: سيادة الرئيس.. فردت سوزان: اقفل التليفون..فقال لها نعم.. مرت دقائق واتصل مبارك مرة ثانية.. فقالت له سوزان: مين تانى اللى بيتصل.. فقال زكريا: الرئيس مبارك.. فردت عليه سوزان بكل قسوة: مش قولت لك تقفل الهباب ده.. على الفور أغلق عزمى الهاتف فى وجه رئيس الدولة استجابة لرغبة الهانم، وكان ذلك على مرأى ومسمع من شخصيات عامة كثيرة.
نفوذ سوزان فى أعمال الرئاسة وصل لدرجة أنها كانت تتدخل بشكل مباشر فى اختيار الوزراء فى كافة الحكومات، حتى أنه بات من المعروف أن السيدة الأولى بمصر لها " كوته فى الوزارات"، ومن بين أشهر الوزراء التى اختارتهم هم الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق، وكذلك كان لها الدور فى الإبقاء على فاروق حسنى وزير الثقافة ما يزيد عن 20 عاما بكرسى الوزارة، ومشيرة خطاب وعائشة عبد الهادى التى قبلت يدها فى أحد المناسبات، وهى التى اختارت أنس الفقى وزيرا للإعلام، وكانت تعتبره الفتى المدلل لها، وكفى دليلا على ذلك بواقعة الـ 2000 جنيه ذهب التى تم العثور عليهما بحوزة أنس الفقى، وعند سؤاله عنهما فى التحقيقات، قال إنه حصل عليها من وزير المالية لتسليمهما إلى سوزان مبارك، ليتم توزيعها على الفائزين فى مسابقة القراءة للجميع.
وكفى بالشهادة الأخيرة للدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم السابق الذى أقيل فى ظروف غامضة، بان الإقالة جاءت بقرار من سوزان مبارك، مؤكدا أن "وزير سابق فى حكومة نظيف اتصل به بعد خروجه مباشرةً وأخبره بأن سوزان ترى أنه مقصر فى الاهتمام بمشروع الـ 100 مدرسة الذى تبنته جمعية تنمية مصر الجديدة التى ترأس هى مجلس إدارتها".
وفى ملف التوريث حدث ولا حرج، فسوزان كانت مهندسة المشروع، وهى التى دعت له وخططت عبر السنوات الخمسة الماضية لتكون سيدة مصر الأولى وأم حاكم مصر القادم، وعملت على ذلك من خلال خطة تصعيد جمال فى الحزب الوطنى، وتشكيل أمانة السياسات وتصفيه الحرس القديم والاستعانة برجال جدد تضمن فيهم الولاء لها ولنجلها.
وكشفت أحد وثائق ويكليكس دور سوزان فى عدم تعيين نائب للرئيس، فهى التى أفشلت نيته فى تعيين عمر سليمان لهذا المنصب فى عام 2000، وسوزان كانت صاحبة القرار فى السنوات الأخيرة والمنسق الأول مع الأجهزة الأمنية بشأن تزوير الانتخابات وسيطرة الحزب الوطنى على الأغلبية، فضلا عن حرصها الدائم على عدم اتخاذ مبارك أى قرار لها إلا بمراجعتها وبمشورتها حتى جاءت تلك المشورة لتقضى على مبارك وعائلته ونظامه لينطبق المثل الشعبى.
ووسط كل تلك الأحداث والتدخلات كانت حريصة كل الحرص على شراء ملابسها من أغلى بيوت الأزياء فى فرنسا، مع منع أى مذيعة بالتليفزيون المصرى من ارتداء أى زى يتقارب مع تصميم ما ترتديه.

#####################################
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
أ / محمد عبد السلام
مدير المنتدي والمشرف العام

ذكر تاريخ التسجيل : 22/03/2009
عدد المساهمات : 1331
تاريخ الميلاد : 23/07/1956
العمر : 61
الموقع : http://eastofalex.mathematicboard.com/forum
العمل/الهوايات : موجه رياضيات بالمعاش
المزاج : الحمد لله

http://eastofalex.mathematicboard.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن سيدة مصر طوال 30 عام

مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام في الثلاثاء مايو 24, 2011 6:41 am



بالصور.. رسوم كاريكاتيرية إسرائيلية تسخر من مبارك









تناول رسامو الكاريكاتير فى إسرائيل الوضع الصحى للرئيس السابق حسنى مبارك بمستشفى شرم الشيخ الدولى، حيث صورت الرسوم العبرية أن مبارك يتم معالجته من الاكتئاب مما عرض وضعه الصحى للخطر.

فى صحيفة "معاريف" الإسرائيلية رسم "شاميك" الرئيس مبارك وهو فى وضع محنط ويبدو أنه فى أيامه الأخيرة، بل وتجرى له عمليات نقل دم، حتى فرغت زجاجة الدم.

وعما تردد مؤخراً حول العفو عن مبارك رسم أيضاً موتشيك فى معاريف، الرئيس السابق وهو يحاول الجلوس على كرسيه لكن لا يستطيع لوجود الأهرامات التى ترمز إلى الشعب المصرى.

بينما يرى الرسام "بدرمان" فى صحيفة "هاآرتس" أن الرئيس مبارك فى نزهة بشرم الشيخ وليس مريضاً كما يتردد، حيث انه يقيم على شواطىء شرم الشيخ، حيث يرتدى الجينز ويشرب العصائر الفاخرة بفندق شرم هاوس.

وفى صحيفة "يسرائيل هيوم" رسم شلومو كوهين الرئيس مبارك على شكل رمسيس الثانى وقاعدة التمثال مكسورة، وبجانبه الرئيس الامريكى بارك أوباما وبيده لافتة مكتوب عليها الولايات المتحدة، ويحاول أوباما ترميم قاعدة التمثال، بينما تقول وزير الخارجية الأمريكية "ادفعه بقوة لعله يعود إلى وضعه الصحيح".

بينما رسم "نحميان" فى موقع "والا" الرئيس بارك أوباما وهو يمسك بصورة للرئيس مبارك وبجانبه هيلارى كلينتون وامامه خريطة للمنطقة ولا يعرف أى يضع صورة الرئيس.

وعن قيام البلطجية فى مصر باستخدام الجمال للهجوم على المتظاهرين وهو اليوم الذى اطلق عليه "الأربعاء الأسود رسم "بيدرمان" فى هاآرتس ايهود بارك وزير الدفاع الإسرائيليى على جمل وبيده عصا حديدية ويحاول ضرب رئيس الأركان الإسرائيلى جابى اشكنازى، لنشوب خلاف بينهما على إمداد فترة رئاسته فى الجيش الإسرائيلى.



















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




#####################################
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
أ / محمد عبد السلام
مدير المنتدي والمشرف العام

ذكر تاريخ التسجيل : 22/03/2009
عدد المساهمات : 1331
تاريخ الميلاد : 23/07/1956
العمر : 61
الموقع : http://eastofalex.mathematicboard.com/forum
العمل/الهوايات : موجه رياضيات بالمعاش
المزاج : الحمد لله

http://eastofalex.mathematicboard.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن سيدة مصر طوال 30 عام

مُساهمة من طرف عاشق الندى في الثلاثاء مايو 24, 2011 2:20 pm

صح : اليهود يهود
avatar
عاشق الندى
عضو ممتاز
عضو ممتاز

ذكر تاريخ التسجيل : 22/10/2009
عدد المساهمات : 348
تاريخ الميلاد : 21/07/1993
العمر : 24
الموقع : www.facebook.com/devils07
العمل/الهوايات : طالب
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى